حتى لا أطيل عليكم
فأحسن طريقة للتخلص من الكرش هي بالأكل!!!!!
وكما يقول المثل " فداوها بالتي كانت هي الداء "

ففي دراسة أجريت بأسبانيا ، قام الباحثون بإختيار
ثلاثة قوائم من الأكل وتحتوي كل قائمة على نفس
الكمية من السعرات الحرارية.

والقوائم هي :
  1. قائمة معتمدة على الدهون المشبعة .
  2. قائمة معتمدة على الكاربوهيدرايت .
  3. قائمة محتوية على دهون أحادية غير مشبعة كزيت الزيتون.
وبعد عدة شهور من تجربة القوائم على ثلاثة مجموعات من المتطوعين
وجد بأن المجموعة التي اعتمدت بغذاءها على القائمة الثالثة و هي الدهون الأحادية
انخفاض أوزانهم و خصوصا الدهون حول الخصر في منطقة الكرش .

وبالطبع تم استخدام هذا البحث و عمل نظام ريجيم جديد أثبت فاعليته
ونشر في كتاب ( Flat Belly Diet )

وهذا الريجيم يجب أن يستخدم بقترة 32 يوم وتقسم كالتالي :
  • نظام غذائي يمتد لأربعة أيام للتخلص من انتفاخ البطن والغازات والأمساك.
  • نظام غذائي لمدة 4 أسابيع يحتوي على 4 وجبات باليوم حيث كل وجبة تحتوي على 400 كالوري .
وسأذكر تفاصيل هذه الوجبات بالبوست القادم .

واليكم أمثلة على المأكولات التي تحتوي على الدهون الأحادية المفيدة للتخلص من الكرش :
  1. الدهون ومنها زيت الزيتون و زيت الكانولا و عباد الشمس والتي تفيد القلب وتحتوي على فيتامين اي و الأوميجا 3 .
  2. الزيتون و هو مصدر جيد للحديد وفيتامين اي وهو يقلل الكوليسترول .
  3. المكسرات و منها الفستق و البيذان والحب الشمسي والفول السوداني وذلك لأحتوائهم على البروتينات و الألياف و الحديد و الزنك والمغنيسيوم و وفيتامين بي و اي .
  4. الأفوكادو فهو مفيد للقلب و يخفض الكوليسترول وحسن النظر وهو يحتوي على الألياف و فيتامين ك والبوتاسيوم وحمض الفوليك .
  5. الشوكولاتة الغامقة وهي مفيدة للقلب و تساعد على زيادة الكوليسترول النافع و تنظم السكر بالدم وتعمل على تخفيض ضغط الدم . وتحتوي الشوكولاتة على البوتاسيوم و المغنسيوم و الكالسيوم و الحديد .
وسؤال طبيبك : هل مازال عندكم استعداد لمعرفة المزيد عن هذا الريجيم ؟

Posted by Aref Alabbasi الاثنين، 26 أكتوبر، 2009

11 comments

  1. t.q8 Says:
  2. الله يجزاك الخير
    نبي حل لهذه المشكله

     
  3. Kurinkato Says:
  4. أنا مستعدة اطبق الرجيم بس يروح الكرش و ينزل وزني و يصير تحت ال 60
    مستعدة أشد من أزرك
    ناطرين البوست على ناااااااااااااااار

     
  5. Mutlaq Says:
  6. المشكله يا دكتور وين نحصل ككاو نظيف خالي من إضافات الدهون الضاره والسكريات ؟

     
  7. reemas Says:
  8. الحق علينا فيه يا بو مشاري
    ناطرك و ناطرين نودع الكرش
    و بنطلوناتي و قمصاني العزيزه علي هم ناطريني البسهم
    بس سؤال
    هل المقصود بالمكسرات النيه ام المحمصه ؟؟
    لان المحمصه فيها دهون

    تحياتي لك
    دائما مميز

     
  9. t.q8
    حاضر و لكن خطوة خطوة

     
  10. Kurinkato
    يسعدني جدا استفادتكم من المدونة

     
  11. Mutlaq
    مركز سلطان

     
  12. ممكن استخدام المكسرات النية او المحمصة ولكن احرص ان لا تكون مالحة.
    و حافظ على بنطلوناتك القديمة لأنك ستلبسهم قريبا

     
  13. دكتور اقدر اسويه هذا الرجيم مع الرياضه وله صعب لانه بلعب اثقال وكل انواع الرياضه الصبعه وبسرعه اشعر بالجوع بسرعه ف مادري ودي اجرب رجيمك
    بخصوص المكسرات احب آكلها كم حصه اقدر آكلها باليوم والكميه
    الككاو ممكن تعطينا بعض اسماء الشركات لانه أنا مره شفت عند ككاو باجي ككاو للرجيم فهل تنصح هذا النوع من الككاو
    شاكره لك

     
  14. جاردينيا 2000
    يفضل لعمل هذا الريجيم مع ممارسة الرياضة ، المكسرات ممكن أن تأخذيها مع مراعاة السعرات الحرارية الموجودة بها ، الريجيم يعتمد على 1600 كالوري باليوم فقط .
    أما الكاكاو فالمهم او يكون غامق فقط حتى لو كان من الصيداوي.

     
  15. دكتور الكتاب اللي فيه هذا الريجيم فيه منه مترجم و متى ب تعطينا الوصفات اللي بالكتاب

     

Subscribe here